بنية و هيكل برنامج Arduino IDE
في هذا الفصل ، سوف ندرس بعمق ، بنية برنامج اردوينو وسوف نتعلم المزيد من المصطلحات الجديدة المستخدمة في عالم اردوينو. برنامج اردوينو هو مفتوح المصدر. وهو مرخص برخصة GPL ومكتبات متحكم C / C ++ تحت رخصة LGPL.
Sketch – المصطلح الأول الجديد في برنامج Arduino هو المسمى “sketch”.
البنية
يمكن تقسيم برامج اردوينو إلى ثلاثة أجزاء رئيسية: البنية Structure ، القيم (المتغيرات والثوابت) ، والدوال . في هذا البرنامج التعليمي ، سنتعرف على برنامج Arduino ، خطوة بخطوة ، وكيف يمكننا كتابة البرنامج دون أي خطأ في التركيب أو التجميع.
دعونا نبدأ بالبنية. تتكون بنية البرمجيات من وظيفتين رئيسيتين –
Setup( ) function
Loop( ). function
الغرض – يتم استدعاء وظيفة ()setup عند بدء sketch جديد. يستخدم لتهيئة المتغيرات ، و حالة التوصيل دخل أو خرج .يعني نهيء فيه اذا كان الطرف دخل أو خرج،و بدء استخدام المكتبات ، إلخ. سيتم تشغيل وظيفة الإعداد مرة واحدة فقط ، بعد كل تشغيل أو إعادة ضبط من لوحة Arduino.
الغرض – بعد كتابة دالة ()Setup ، والتي تقوم بتهيئة القيم الأولية وتعيينها ، تقوم الدالة loop () بعمل حلقة تكرار ،حيث تقوم بتكرار ما يكتب داخلها ، ويتم كتابة البرنامج المراد برمجته داخلها..